سجل كسوف الشمس الكلي 9 مارس 2016 في بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #138
 
   10/03/2016
Location: Belitung VIEW 5839 LIKE 1094
الكسوف الكلي للشمس (GMT) هي اللحظة التي تنتظرها السياحة في بيليتونج. نجحت هذه اللحظة في زيادة اهتمام السياح بزيارة بيليتونج ، ليس فقط من داخل البلاد ولكن أيضًا من الخارج. وبحسب معلومات من حكومة بيليتونج الإقليمية ، وصل 7000 سائح خاص في اللحظة بتوقيت جرينتش. منهم 1700 سائح أجنبي.

تم تحضير توقيت جرينتش من قبل مجتمع وحكومة بيليتونج منذ فترة طويلة. تم إعداد نقاط المراقبة بتوقيت جرينتش ، ويقع المركز على ساحل تانجونج كيلايانغ لشاطئ بيليتونج ونيور ميلامباي لشرق بيليتونج. بالإضافة إلى ذلك ، تم إعداد نقاط المراقبة على تلة تيتي ، وباتو بيديل ، وجبل بيرامون ، وبانتاي سيردانغ ، وشاطئ بورونغ ماندي.

إلى جانب إعداد نقاط المراقبة ، عقدت الحكومة أيضًا حدثًا في شكل عروض فنية في مكانين ، وهما تانجونج كيلايانغ لصالح بيليتونج ريجنسي وشاطئ نيور ميلامباي في إيست بيليتونج منذ يومين قبل توقيت غرينتش. وبصرف النظر عن فناني بيليتونج المحليين ، تم ملء المسرح أيضًا من قبل العديد من الفنانين الرأسماليين مثل Syaharani و Dwiki Dharmawan. حضر هذا الحدث الآلاف من المجتمعات المحيطة والسياح.

تمت تغطية حدث GMT هذا على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام المطبوعة والإعلام عبر الإنترنت والتلفزيون. يبدو أن بعض محطات التلفزيون الرائدة مثل Metro TV و TV One و Net TV تغطي الحدث بالكامل ، حتى أنها تجلب سيارات خاصة للتغطية الحية عبر الأقمار الصناعية. كما حضر التليفزيون الأجنبي مثل CCN Indonesia و BBC وحتى الجزيرة لتغطية أحداث GMT و Belitung بشكل عام.

وزير السياحة عارف يحيى هو أعلى مسؤول مركزي في بيليتونج. هذه هي زيارته الرابعة لبيليتونج. كما حضر الوزير ندوة السياحة في Belitung التي عقدت في فندق BW Suite في 8 مارس 2016. كما حضر الندوة محافظ Bangka Belitung رستم أفندي و Belitung Regent Sahani Saleh وكبار المسؤولين في Belitung. أفاد وزير السياحة عريف يحيى في هذه الندوة عن الاستعدادات النهائية للمناطق الاقتصادية الخاصة في منطقة تانجونج كيلايانغ والتي من المتوقع أن تكون دافعا للاستثمار السياحي في بيليتونج.

كما حضر فرحة توقيت جرينتش الروائي الأسطوري بيليتونج أندريا هيراتا الذي قدم بيليتونج إلى رواية لاسكار بيلانجي وتم تصويره عام 2008. يعد هذا الفيلم أحد أنجح الأفلام في إندونيسيا وشاهده أكثر من 6 ملايين شخص. إلى جانب حضور الندوات ومشاهدة أحداث الكسوف ، أجرت أندريا أيضًا عدة مقابلات مع أطقم وسائل الإعلام.

في يوم D ، تحدث أحداث GMT تمامًا كما هو مخطط لها. توافد الناس إلى نقاط المراقبة ، وخاصة في تانجونج كيلايانغ التي كانت مركز الحدث الذي حضره وزير السياحة عريف يحيى. حدثت هذه الفوضى منذ الفجر ، وتسببت في الازدحام حتى 3 كيلومترات قبل ساحل تانجونج كيلايانغ. بدأ القمر في الظهور لتغطية بعض الشمس منذ 6.45 WIB. بدا أن السائقين المارة بدأوا في إيقاف سياراتهم على جانب الطريق وبدأوا في ارتداء نظارات كسوف الشمس. حدث هذا الحدث باستمرار ، حتى غطت الشمس تمامًا بواسطة القمر بدقة 7.22 WIB. في ذلك الوقت ، تظهر النجوم حول الشمس مع دائرة الاكليل الجميلة حول ظل القمر. أصبحت السماء مظلمة ، مثل بعد غروب الشمس. استمر هذا الحدث حوالي دقيقتين. الأمر الذي كان مخيبا للآمال بعض الشيء في ذلك الصباح كان هناك العديد من الغيوم ، لذلك شوهدت الشمس مغطاة بسحب رقيقة هذا كثير من خيبة الأمل ، وخاصة المصورين الفوتوغرافيين الذين هم على استعداد للتسجيل بمعدات كاملة.

يوفر GMT العديد من الفوائد لبيليتونج. على الصعيد الوطني ، تعد بيليتونج أكثر الأماكن التي تغطيها وسائل الإعلام بتوقيت جرينتش ، والتي لا تخبر فقط عن الكسوف ولكن أيضًا الإمكانات الإجمالية للسياحة في بيليتونج. أجواء بيليتونج مختلفة حقًا ، ويمكن رؤيتها من عدد السياح الأجانب ذهابًا وإيابًا في مناطق الجذب السياحي بما في ذلك في الشوارع ركوب الدراجات النارية.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات