هذا هو الملابس والنسيج Cual ، شكل Belitung من الملابس التقليدية

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #227
 
 Asep Irwan Gunawan  31/03/2020
Location: Belitung VIEW 11619 LIKE 10

إندونيسيا ، التي لديها ثقافات متنوعة ، تسمح لنا بالعثور على بعض الملابس التقليدية التي تمت مواجهتها في عدة أماكن ، بما في ذلك بيليتونج. في بلد لاسكار بيلانجي ، يمكننا العثور على ملابس تقليدية تسمى إعدادات الملابس والأقمشة Cual. ملابس Belitung التقليدية في شكل ملابس و قماش cual نفسه تقريبًا هو نفس نسيج Songket من Palembang. الشيء الوحيد الذي يجعل القماش تناسب و Cual القماش مع Pelket Songket نفسه هو مستوى التعقيد. ثم ما هو التاريخ ، وعملية صنع واستخدام هذه البلوزات والملابس؟ التفسير التالي.

التاريخ

foto #0 Kain Cual (Songket) Belitung
Kain Cual (Songket) Belitung

بعد تاريخها ، يعتقد أن فستان وثوب كوال قد نشأ من مزيج من الثقافة العربية والصينية. لذلك كان من المعروف في الماضي أنه كان هناك تجار أثرياء من دايانغ عرب إلى بيليتونج لبث العمار الإسلامي أثناء التداول. بعد إقامة طويلة في بيليتونج واستقر في مينتوك ، حصل هذا التاجر الغني لاحقًا على زوجة من أصل صيني. الآن في حفل الزفاف ، كان الزوجان يرتديان ملابسهما التقليدية. رأيت العروس والعريس بعد ذلك مرتدين ثوبًا وقطعة قماش جذبت انتباه السكان. لأن العديد من الصينيين والعرب الذين وصلوا وتزوجوا من السكان الأصليين ، جعلوا هذه الملابس والملابس الفياقية شائعة بشكل متزايد لاستخدامها أثناء حفلات الزفاف.

في تطورها ، تم دمج الملابس وأقمشة cual مع الأنماط المحلية للثقافة الملايوية الأصلية Bangka Belitung. من هنا ، تظهر الملابس والقماش ، وهي نتيجة مزيج من 3 ثقافات ، هي العربية والصينية والماليزية. في الماضي كان Cual Kain يُدعى Limar Muntok والذي كان له شكل مشابه لـ Songket من جنوب سومطرة. التشابه مع قماش Songket هذا يعكس أن قماش muntok limar يتأثر بالثقافة الملايو. من قصص أخرى ، وجد أن قماش Limok muntok ظهر وتطور في القرن السابع عشر في منطقة تسمى Muntok. كان الشخص الذي قدم لأول مرة قماش Limok muntok هو الجد الأكبر لمؤسس متجر Cual Ishadi للأقمشة الموجود في Pangkal Pinang.

foto #1 Kain Cual (Songket) Belitung
Kain Cual (Songket) Belitung

ملابس الزفاف

في حفل زفاف في Belitung ، عادة ما ترتدي العروس الملابس والملابس المصنوعة من قماش المخمل أو الحرير. يبدو الثوب الذي ترتديه العروس مثل الأقواس الحمراء العادية ويأتي مع بعض الملحقات. في الجزء السفلي من ملابس هذه العروس ، توجد قطعة قماش عادية أو تسمى أيضًا قماشًا منسوجًا أو قماشًا لاسم. لإكمال فستان العروس Belitung ، سنجد أحذية خاصة تسمى النعال المعلقة أو الصنادل العربية.

foto #2 Kain Cual (Songket) Belitung
Kain Cual (Songket) Belitung

في هذه الأثناء بالنسبة لباس العريس Belitung ، سوف نجد رداء طويل. عادة ما يتم تجهيز هذا الرداء الأحمر الداكن والنمط العربي بقطعة قماش طويلة أو وشاح. سيتم تعليق هذا selandang في وقت لاحق على الكتف الأيمن في اتجاه جانبي. أما بالنسبة للجزء السفلي من لباس العريس ، فسيتم تعديل البنطال حسب لون القمم. لإعطاء انطباع يتناسب مع العروس ، ستُعطى ملابس العريس الحلي التي سيتم تعديل دوافعها لشريكها.

عملية صنع

foto #3 Kain Cual (Songket) Belitung
Kain Cual (Songket) Belitung

إن عملية صنع هذه الملابس والأقمشة الجسدية معقدة حقًا لذا تستغرق وقتًا طويلاً حتى تكتمل. بالإضافة إلى عملية التصنيع المعقدة ، من الصعب أيضًا الحصول على هذه المواد الفريدة. المواد المستخدمة في صنع هذا النسيج Cual نفسه تشمل الحرير ، ألياف الخشب ، بوليستر ، قطن ، وبعضها يستخدم خيوط ذهبية 18 قيراط. من تعقيد المواد وصعوبة عملية التصنيع ، فلا عجب بعد ذلك أن سعر Cual Fabric باهظ الثمن إلى حد ما مثل Pelket Songket. عادة ما تصنع الأمهات هذه الأقمشة القماشية أثناء ملء وقت فراغهن بالطريقة التقليدية للنسيج.

دوافع على القيم النسيجية والفلسفية

foto #4 Kain Cual (Songket) Belitung
Kain Cual (Songket) Belitung

تم العثور على زخارف Cual Fabric النموذجية في الزخارف النباتية والحيوانية التي تتكون من نوعين هما عزر Jande Bekecak (عزر الفضاء الفارغ) وعزر Bekecak Penganten (نمط كامل). إن الدوافع الموجودة في قماش Cual نفسه لها قيم ومعاني فلسفية ، تصف عملية الجمال والنسيج المعقدة والمعقدة.

استخدام الملابس والأقمشة المنسوجة

foto #5 Kain Cual (Songket) Belitung
Kain Cual (Songket) Belitung

في استخدامه ، يتم ارتداء الملابس التي تتطابق مع الملابس الأرستقراطية التقليدية في المناسبات التقليدية مثل حفلات الزفاف أو الأحداث الكبيرة وغيرها من الأحداث الرسمية. ولكن في هذا الوقت من تطورها ، يمكن أيضًا العثور على استخدام القماش أو القماش المنقوش على الزي الرسمي للمدارس الابتدائية أو المكاتب الحكومية.

مستلزمات

foto #6 Kain Cual (Songket) Belitu
Kain Cual (Songket) Belitu

في بعض الأحداث مثل الأحداث المهمة جدًا ، عادة ما يتم تجهيز هذا النسيج Cual ببعض الملحقات التكميلية مثل العمامة (sungkon) التي يستخدمها الرجال والتاج (الملابس) التي تستخدمها النساء. على التاج (paksian) يمكننا العثور على العديد من الملحقات ذات اللون الذهبي مع مجموعة من الزخارف الخاصة على شكل زهور اللوتس. وفي الوقت نفسه ، فإن الإكسسوارات الموجودة على الصدرة على الملابس هي زخارف زهور هزاز ، وأسيجة تينغالونج ، وأوراق الخيزران ، وزهور سيمباكا ، وعصير القمر ، وزهور سيمباكا. الملحقات الأخرى التي تستخدم عادة في استخدام الملابس وأقمشة القماش هي أغطية رأس على شكل كعكة أو غطاء زهرة.

لا تنسَ إكسسوارات القلادات والأقراط الطويلة أيضًا. هناك أيضًا ملحقات ملموسة مضمنة في الأذنين تسمى رشة الجمبري. الملحقات الأخرى التي يمكن العثور عليها هي أساور كبيرة معلقة تستخدم عادة كمعدات حزام. وأخيرًا ، فإن الملحقات الموجودة على إعداد الملابس والقماش Cual هي زخارف ياسمين رونس المرفقة بالملابس.

foto #7

عند تلخيصها ككل ، تشمل الملحقات التي يمكن العثور عليها على الملابس والأقمشة القماش ما يلي:

 لوتس أو صدرية تلبس على الملابس

 شهادات أو تيجان ذهبية بزخارف خاصة

 عمامة (sungkon)

song أغنية Cempaka

fl زهيرات Cempaka

song أغنية هزاز

f سياج Tenggalung

month شهر ساري

leaves أوراق الخيزران

 غطاء الزهرة أو غطاء الكعكة كغطاء للرأس

bra أساور معلقة تستخدم للسيور

earrings الأقراط قلادة طويلة

j الياسمين رون المزخرفة تعلق على الملابس البالية.

c سرطان الروبيان المستخدم للزينة الموضوعة على الأذنين اليسرى واليمنى

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات