هذه جولة في بيليتونج مع طبق جرانيت جميل

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #159
 
 Asep Irwan Gunawan  27/04/2018
Location: Belitung VIEW 6552 LIKE 471

كمنطقة ذات إمكانات سياحية متزايدة ، فإن جزيرة Belitung مؤهلة للغاية لتكون وجهة أو وجهة لقضاء العطلات. جاذبية الجزيرة ، التي يطلق عليها اسم بلد قوس قزح غير النظامي ، تدعو دائمًا إلى الإعجاب. ليس كثيرا إذا كان هناك الكثير من وسائل الإعلام التي تغطي عدة جولات في جزيرة بيليتونج. مع سحر الطبيعة الذي لا يزال طبيعيًا ، سوف يتم التعامل مع العديد من الأشياء التي تأسر القلب. واحدة من السحر الطبيعي في Belitung التي هي طبيعية وجذابة للزيارة هي منطقة جذب سياحي بصخور الجرانيت الجميلة. صخور الجرانيت في Belitung ليست في الواقع أحجارًا عادية. لأن حجمها الكبير وأشكالها المتنوعة تجعل المنظر الذي تقدمه صخور الجرانيت مثبتًا للغاية. لذلك أنت في عطلة إلى Belitung ، لذلك لا ينبغي نسيان بعض مناطق الجذب بصخور الجرانيت.

1. جزيرة باتو بيرلايار

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

أول معلم سياحي يقدم طبق جرانيت ساحر هو جزيرة Batu Berlayar. سميت Pualu Batu Berlayar لأنه هنا يمكننا العثور على الجرانيت الرئيسي الذي يقف طويلًا وصلبًا مثل السفينة التي ستمتد الشراع. كان الحجران الرئيسيان للجرانيت ينظران كجزء من السفينة التي امتدت الأشرعة في الواقع الأكثر بروزًا. لأن الجرانيت الرئيسي كبير ويبلغ ارتفاعه 10 أمتار. إذا تم اعتبار هذين الجرانيتين الرئيسيين كجزء من السفينة التي ستمدد الأشرعة ، فإن السفينة نفسها تعتبر جزيرة رملية بيضاء صغيرة. في الجزيرة الصغيرة الواقعة إلى الغرب من شاطئ تانجونج كيلايانغ ، سنجد أيضًا بعض صخور الجرانيت الأخرى غير المثيرة للاهتمام. مثل صخور الجرانيت على حافة الجزيرة التي تكون على شكل زعانف سمك القرش وأسنان القرش. بسبب صخور الجرانيت المثيرة للاهتمام والتي تغطيها مياه البحر جزئيًا ، ليس من غير المألوف أن يلتقطها السياح بكاميرا. الجزيرة التي لا يمكن زيارتها إلا عندما تنحسر مياه البحر في فترة ما بعد الظهر ستجعلك تشعر بالدهشة حقًا. لأنه بالإضافة إلى كوننا طبيعيين للغاية بمياه نقية ورمال بيضاء نظيفة ، سنشعر أيضًا بشعور وجود جزيرة خاصة ، لأنه لا يوجد أشخاص يعيشون هنا.

2. شاطئ تانجونج تينجي

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

التالي ، وجهة سياحية في بيليتونج تقدم طبق جرانيت جميل هو شاطئ تانجونج تينجي. يسمى شاطئ تانجونج تينجي لأنه يقع في شبه جزيرة وله صخور عالية من الجرانيت. الشاطئ الذي يقع على بعد 31 كم من مدينة تانجونج باندان في الشمال يعرف بالفعل باسم الشاطئ بأكثر صخور الجرانيت. وذلك لأنه على مساحة 80 هكتارًا على الشاطئ ، تنتشر مئات الأحجار الجرانيتية بأشكال وأحجام مختلفة بحجم البيوت. بالإضافة إلى خدمة صخور الجرانيت على الشاطئ التي كانت في السابق ميناء صيد ، يمكننا أيضًا العثور على رمال بيضاء غريبة ومياه صافية. يقول البعض أن المياه في شاطئ تانجونج تينجي هي أوضح الشواطئ الأخرى في بيليتونج. مع الأمواج الهادئة ، على شاطئ تانجونج تينجي ، يمكنك السباحة أو الغطس أو الغوص حول مياه الشاطئ بشكل مريح. عليك فقط أن تكون على علم بهجوم قناديل البحر عند السباحة. المنظر الذي لا يجب أن تنساه هنا هو وقت غروب الشمس في الأفق الغربي الذي يعرض جمال غروب الشمس. بسبب جمال شاطئ Tanjung Tinggi ، جعله هذا لاحقًا موقعًا لتصوير فيلم Laskar Pelangi و Sang Pemimpi. ومن هناك ، يطلق البعض على هذا الشاطئ اسم شاطئ لاسكار بيلانجي.

3. جزيرة باتو جارودا

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

جزيرة باتو جارودا هي جزيرة قبالة الساحل تجذب الآن العديد من السياح لزيارتها. الفضول حول وجود صخور من الجرانيت بأشكال فريدة على هذه الجزيرة هو السبب في أن المزيد والمزيد من السياح يأتون لزيارة الجزيرة التي تسمى أيضًا جزيرة الطيور أو جزيرة جارودا. كما يوحي الاسم ، سنجد في الجزيرة جزيرة ذات صخور من الجرانيت على شكل نسر (رأس نسر). صخور الجرانيت هنا هي بالفعل رأس ملموس من النسر الذي يتكون بشكل طبيعي (لا يصممه البشر). من تفرد شكل صخور الجرانيت التي تجعل جزيرة Batu Garuda مثيرة للاهتمام للغاية للزيارة. بالإضافة إلى صخرة الجرانيت الفريدة على شكل رأس النسر ، في الجزيرة التي يمكن أخذها لمدة 10 دقائق من شاطئ تانجونج كيلايانغ ، يمكننا العثور على عروض من الرمال البيضاء النظيفة والمياه الصافية. النشاط الرئيسي للسياح في الجزيرة التي تغطي مساحة 50 متر مربع هو التقاط صور فوتوغرافية. لأن تفرد صخور الجرانيت في شكل رأس النسر يجعل الصور التي تم الحصول عليها من أنشطة التصوير الفوتوغرافي هذه ساحرة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، من الأمواج الهادئة ، يمكن للسياح السباحة بشكل مريح في هذه الجزيرة.

4. شاطئ تانجونج كيلايانغ

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

هذا الشاطئ ليس أقل شعبية من شاطئ تانجونج تينجي. هذا لأن الحكومة أنشأت شاطئ تانجونج كيلايانغ من خلال وزارة السياحة كمنطقة اقتصادية خاصة (KEK). حتى عام 2016 ، كان ساحل تانجونج كيلايانغ المنطقة الاقتصادية الخاصة هو التاسع الذي تحدده الحكومة. مع إنشاء شاطئ Tanjung Kelayang ك KEK ، ستكون الأنشطة السياحية هنا جيدة جدًا لأي شخص يأتي. إلى جانب تحديده من قبل KEK ، في عام 2011 ، تم استخدام شاطئ Tanjung Kelayang أيضًا كموقع لـ Sail Wakatobi Belitong. كوننا على شاطئ تانجونج كيلايانغ الذي يستخدم أيضًا كموقع تصوير لفيلم لاسكار بيلانجي يجعلنا نجد العديد من العروض التقديمية. الطبق الأول هو صخور الجرانيت بأحجام وأشكال مختلفة ، بما في ذلك الصخور العملاقة. بالإضافة إلى ذلك ، على شاطئ مساحته 324.4 هكتار ، سنجد أيضًا مياه نقية ورمال بيضاء نظيفة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد أيضًا جسر تم بناؤه هنا للسياح لمشاهدة منظر جزيرة Batu Garuda التي لا تقع بعيدًا عن شاطئ Tanjung Kelayang. من هذا الجسر ، يمكن للسياح أيضًا القيام بأنشطة الصيد.

5. شاطئ تانجونج كراس

foto #4 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

إذا كنت شخصًا يحب السلام والهدوء أثناء قضاء إجازة على الشاطئ ، فإن شاطئ تانجونج كراس هو الخيار الصحيح. مثل شاطئ Tanjung Tinggi ، يحتوي شاطئ Tanjung Kiras أيضًا على صخور الجرانيت الجميلة. بعض صخور الجرانيت على شاطئ Tanjung Kiras لها حجم كبير أيضًا. يتم دمج صخور الجرانيت في شاطئ Tanjung Kiras نفسه مع باسيت أبيض نظيف ومياه بحر صافية. مع الأمواج الهادئة ، على شاطئ تانجونج كراس يمكنك السباحة بحرية أو الغطس. على شاطئ Tanjung Kiras ، سيتم أيضًا الاستمتاع بإطلالة جميلة على جزيرة Seliu ، خاصة عندما تكون في فترة ما بعد الظهر بمزيج جميل من غروب الشمس. لكن خصوصية الشاطئ الذي يقع في قرية تانجونج كانديس ، منطقة ميمبالونج ، بيليتونج ريجنسي هو الجو الطبيعي والهادئ والهادئ. حتى عندما تكون هنا ، ستشعر بإحساس امتلاك شاطئ خاص. هذا لأن الشاطئ ، المسمى أيضًا بشاطئ عوان ميندونغ ، بعيد عن مركز الحشد. حتى إذا كان الشاطئ مخفيًا يجعلك ترغب في القدوم يجب أن تمر عبر منطقة غابة ذات أشجار عالية وضيقة. نظرًا لأنها طبيعية جدًا وخاصة ، فقد أطلق عليها شاطئ تانجونج كراس اسم الشاطئ الخفي والبكر.

6 - بوكيت باتو باغيندي

foto #5 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

من الجزيرة والساحل نتجه إلى البر الرئيسي. نعم ، يمكننا أيضًا العثور على صخور الجرانيت في Belitung في وسط البر الرئيسي ، وهي في Bukit Batu Baginde. سميت التل بسبب حجم الحجر Baginde يصل ارتفاعه إلى 250 مترًا فوق سطح الأرض. يبلغ قطرها 1.5 متر ، سنكون أحرارًا تمامًا في التحرك على Bukit Batu Baginde. هذه الوجهة ، التي يطلق عليها غالبًا بوكيت باجيندا ، مثيرة للاهتمام حقًا. لأننا هنا سنتعامل مع صخور الجرانيت ذات الحجم الكبير والارتفاع لتشكيل تلة. في موقع Bukit Batu Baginde نفسه سنجد حجرين من الجرانيت الكبير المجاور يعتقد السكان المحليون أنه من الذكور والإناث. تعتقد بعض المعتقدات الأخرى من المجتمع أن موقع بوكيت باتو باجيندي هو مكان مقدس. هذا واضح أن هناك بعض الأشخاص الذين يأتون إلى هنا لتكريم البحث عن pesugihan. ولكن وراء كل شيء ، فإن جمال Baginde Hill Stone سيتركك مذهولًا. كيف لا ، هنا بالإضافة إلى مشاهدة صخور الجرانيت العملاقة ، يمكننا الصعود لرؤية المناظر الجميلة للبحر والشاطئ وأيضًا أجواء قرية بادانج كانديس. خاصة إذا أتيت إلى هنا في الصباح أو في المساء ، سيكون هناك طبق جميل لشروق الشمس وغروب الشمس يمكن مشاهدته من أعلى تل باتو باجيندي.

7. شاطئ بوكيت باتو

foto #6 http://www.belitungi
http://www.belitungi

وأخيرًا ، فإن الوجهة السياحية في بيليتونج مع طبق جرانيت جميل مؤهل جدًا للزيارة هي شاطئ بوكيت باتو. الشاطئ الذي تم بناؤه في عام 2004 وهو مملوك من قبل Basuki Tjahaja Purnama (Ahok) مثير للاهتمام حقًا لأنه بالإضافة إلى كونه جميلًا جدًا ، فإنه يحتوي أيضًا على طبقين رئيسيين. الطبقان الرئيسيان اللذان يمكننا الاستمتاع بهما على شاطئ بوكيت باتو هما الشواطئ ذات صخور الجرانيت والشواطئ الرملية البيضاء. لا يزال الشاطئ المخفي خلف التل جميلًا وطبيعيًا ومريحًا. من هنا ، على شاطئ بوكيت باتو ، يمكننا الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والاسترخاء المثلى. ليس فقط الاسترخاء والسباحة واللعب بالرمال ، ولكن على شاطئ بوكيت باتو يمكننا أيضًا رؤية صخرة كبيرة تسمى باتو بيتاراك. Batu Betarak فريد إلى حد ما لأنه يبدو وكأنه شخص يصلي. من هذا ، يشير الكثير من الناس إلى Batu Betarak على أنه حجر الصلاة. نشاط آخر مثير للاهتمام يمكن القيام به على شاطئ بوكيت باتو هو العثور على الأعشاب البحرية الجيلاتينية التي نادرًا ما توجد في جزيرة بيليتونج. لمشاهدة منظر أوسع ، يمكنك أيضًا الصعود إلى تلة ليست بعيدة عن شاطئ بوكيت باتو. مع هذا المنزل المطوي على التل ، ستشعر ملاحظاتك البانورامية براحة شديدة.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات

  • belitung comment
    Gilang Suhendar
    12 May 2018

    Bukan Belitung namanya kalau bukan batu granit yang tersebar dengan indah dimana-mana. Tolong carikan referensi tentang asal uasal batu-batu granit ini, apakah dulu di Belitung ada gunung berapi ?

    belitung image