فن Begubang الأسطوري

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #232
 
 Asep Irwan Gunawan  3/07/2020
Location: Belitung VIEW 1643970 LIKE 0

إن تقليد الترانيم في بيليتونج كثيف للغاية بالفعل. مع وجود ثقافة الملايو المتأصلة في المجتمع ، ظهرت العديد من الفنون والتقاليد المتعلقة بثقافة البانتون. واحدة من الفنون والتقاليد التي نشأت من ثقافة البانتون هذه هي Begubang. إذن ما هو تقليد بيغوبانغ الفني؟ ها هو التفسير.

تقليد مجتمع Belitung في Pantun

foto #0 Begubang
Begubang

Begubang هو تقليد الترانيم في شعب Belitung ، ولا سيما سكان منطقة East Belitung. على الرغم من نسيان هذا التقليد في الوقت الحاضر إلى حد كبير ، إلا أن بيغوبانغ كان المفضل لدى الناس. ومع ذلك ، فإن فن Begubang جذاب للغاية لدرجة أن الشباب يجعلون أنشطة Begubang مكانًا للالتقاء لعلاقات الحياكة والحياة المغلفة بمفهوم العادات. في تنفيذه ، يصف بيغوبانغ نفسه أيضًا الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية للمجتمع.

Begubang Art Form

foto #1 Begubang
Begubang

Begubang نفسه هو شكل فن الغناء الذي يؤديه 2 (اثنان) أو 3 (ثلاثة) رجال. القوافي التي يتم إجراؤها في Begubang هي قوافي حول النصائح والمواضيع الأخرى ذات الصلة. إذا قام الرجال بأداء القوافي ، فعندئذ في هذا Begubang ، تصبح النساء راقصات. باستخدام الأوشحة ، سترافق الراقصات أنشطة بيغوبانغ. ستنتهي الرقصة نفسها عندما يُدخِل خصم الراقص عملة معدنية (gubang) في Bukor المتاح. في برنامج Begubang نفسه ، عادة ما يكون مصحوبًا بموسيقى Betiong حتى ذلك الحين يسمي البعض هذا الفن باسم Betiong begubang. تشمل الآلات الموسيقية المتوفرة في بيغوبانغ العود ، والطبول ، والكمان ، والتواك - الطوق.

الحفاظ على الفن Begubang

foto #2 Begubang
Begubang

كما أوضحنا سابقًا ، تم بالفعل نسيان فن بيغوبانغ أو تقليده كثيرًا. لهذا السبب ، تقدم الحكومة الإقليمية دائمًا العديد من الأحداث لإعادة بيغوبانغ إلى الحياة. أحد الأحداث التي أقامتها الحكومة المحلية للحفاظ على بيغوبانغ هو مهرجان بيليتونغ النموذجي للطهي ومناطق الجذب الفنية الثقافية في بيليتونغ. عندما يقام هذا المهرجان ، سيقوم Sanggar Betiong Begubang من قرية Lintang - East Belitung بأداء فن Begubang. يجب دائمًا الحفاظ على فن Begubang نظرًا لأنه كان تقليدًا وهوية لشعب Belitung لفترة طويلة. في الواقع ، إذا كان من الممكن الحفاظ على Begubang ، فيمكن أن يصبح هذا الفن نقطة جذب سياحي خاصة لـ Belitung التي أصبحت حاليًا مركز اهتمام السياح.

foto #3

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات