Melasti و Nyepi متوفرة أيضًا في Belitung

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #103
 
   24/03/2015
Location: VIEW 4306 LIKE 1298


إن الحياة البعيدة عن أرض الأجداد لم تجعل سكان بالي الذين يعيشون في بيليتونج ينسون عاداتهم. لا يزال مجتمع Balitung Hamlet و Pelepak Puteh و Sijuk وهم من الهندوس يقيمون احتفالات دينية مختلفة كما هو الحال في بالي.

قبل يوم نييبي يوم السبت (21/3) ، أقام الهندوس في Balitung Hamlet مراسم ملياستي. يقام حفل Melasti عادة قبل ثلاثة أيام من Nyepi. هذا العام ، تمركز ميلاستي في الموقع خلف Pure Puseh Giri Jati يسمى معبد Beji Amerte Buane.

Melasti هو حفل لجمع المياه المقدسة يبدأ الساعة 12.00 WIB. وقاد الحفل أصحاب المصلحة المحليون في العادات (pinandita). شارك ما لا يقل عن مئات الأشخاص بحماس في مراسم الميلاستي. يرجى ملاحظة أن Balitung Hamlet يبلغ عدد سكانها حوالي 750 شخصًا و 200 عائلة.

قال رئيس Balitung Hamlet I Gede Sutiawan ، "يُعقد هذا اللحن كل عام للترحيب بيوم Nyepi. وعادة ما يتم عقده قبل ثلاثة أيام Nyepi."

خلال يوم Nyepi ، سيقوم الهندوس في Balitung بتنفيذ الشطرنج Brata Seeparism مثل الهندوس في بالي. من بينها مراقبة الجني (عدم استخدام و / أو إشعال حريق) ، ومراقبة العمل (لا يعمل) ، ومراقبة الأجناس (عدم السفر) ، ومراقبة المزاد (عدم الاستماع إلى الترفيه).

Melasti هو حفل تطهير ذاتي للترحيب بيوم Nyepi من قبل جميع الهندوس في بالي. أقيم حفل الميلاستي لإزالة الشوائب الطبيعية باستخدام الماء الحي. في المعتقدات الهندوسية ، تعتبر مصادر المياه مثل البحيرات والبحار مياه حية (tirta amerta).

بالإضافة إلى الصلاة ، فإن حفل Melasti هو أيضًا تطهير وتطهير الأشياء المقدسة التي تنتمي إلى المعبد (pralingga or pratima Ida Bhatara وجميع معداته).

ذهب أصحاب المصلحة ورشوا الماء المقدس على جميع السكان الذين جاءوا مع أجهزة العبادة ونشروا دخان البخور كشكل من أشكال التطهير. يستكمل تنفيذ حفل ميلاستي بعروض مختلفة كرمز لتريمورتي ، ثلاثة آلهة في الهندوسية ، وهم فيشنو وشيفا وبراهما ، وجومبانا ، عرش اللورد براهما.

ليس فقط بالي ، بيليتونج كوجهة سياحية جديدة لديها أيضا الجمارك كما هو الحال في بالي التي تقوم بها بعض هذه المجتمعات الصغيرة. هذا يضيف أو يعزز بيليتونج كوجهة سياحية رائدة في إندونيسيا. بالإضافة إلى إمكاناتها الطبيعية ، فإن عاداتها متنوعة أيضًا. (*)



Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات