استعادة مملكة Badau

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #230
 
 Asep Irwan Gunawan  30/05/2020
Location: Belitung VIEW 2279139 LIKE 2

مملكة Badau هي أول وأقدم مملكة في Belitung. تأسست هذه المملكة في القرن الخامس عشر بحكومة مركزية حول منطقة الخريجين. أول ملك لمملكة بادو نفسه يدعى داتوك مايانج جريسيك. في تاريخها ، حكمت مملكة بادو عدة مناطق مثل بادو ، بنتايان ، بانج ، سيمبانج تيجا ، إيبول ، بودنغ ، جانتونج ومانجار. يمكن الآن رؤية تراث مملكة Badau في متحف Badau الموجود في Jl. عبد الرحمن رقم 1 ، قرية باداو ، منطقة بادو ، بيليتونج.

قصة رحلة داتوك مايانغ غريسيك إلى بيليتونج

foto #0 Kerajaan Badau
Kerajaan Badau

Datuk Mayang Gresik ليس بالفعل من مواطني Belitung. لذا فإن داتوك مايانغ غريسيك هو في الواقع نبل من جاوة أو مملكة ماجاباهيت جاء إلى بيليتونج في 1500 م. كان وصول Datuk Mayang Gresik إلى Belitung نفسها هو البحث عن الدواء بناءً على اقتراح السلطان Badarudin لعلاج المرض الذي كان يعاني منه. عند وصوله إلى بيليتونج ، اتجه داتوك مايانج جريسيك إلى نهر سيروكوك. لأنه على طول خط سير نهر سيروكوك ، تم العثور على العديد من تهديدات القراصنة ولانون ، Datuk Mayang Gresik ثم استقر في Karang City (Cerucuk). نظرًا لأن مدينة كارانج لا تزال تعتبر غير آمنة ، يواصل داتوك مايانج غريسيك البحث عن مكان من خلال تتبع نهر سيروكوك إلى الروافد العليا للنهر ودخول نهر بيرانج. من هنا يحصل Datuk Mayang Gresik أيضًا على مكان للاستقرار عند سفح Gunong Badau (منطقة التخرج).

بعد الحصول على الدواء الذي كان يبحث عنه ، استقر Datuk Mayang Gresik mayang وتزوج من مقيم محلي. من زواج داتوك من السكان المحليين ، ولد ابنه باتين باداو. لم يستقر وتزوج فقط ، ولكن داتوك مايانغ غريسيك حكم بعد ذلك من خلال غزو المناطق المحيطة مثل Badau و Simpangtige و Bangek و Bentaian و Ibul إلى مناطق Manggar و Buding و Manggar و Gantong. تُعرف حكومة داتوك مايانغ غريسيك نفسها بأنها حكومة حكيمة وحكيمة. ثم مات داتوك مايانغ غريسيك ودُفن في جبل ليلانغان.

foto #1 Kerajaan Badau
Kerajaan Badau

قائمة ملوك مملكة بادو

بعد داتوك مايانغ غريسيك (Ngabehi Badau) ، قادت حكومة مملكة باداو على التوالي:

foto #2 Kerajaan Badau
Kerajaan Badau

 الداخلية Badau (Ngabehi Badi Patah) ، at Datuk Badau (Datuk Padu) ،

at داتوك دريم ،

foto #3 Kerajaan Badau
Kerajaan Badau

at داتوك عبد الرحمن ،

at داتوك عبد الأول ،

foto #4

 كيك محمد عارف ،

 دجوكي

 Djohar ، السليل الأخير الذي أصبح الآن أحد الحراس الرئيسيين في متحف Badau.

حكومة مملكة بادو بعد داتوك مايانج جريسيك

بعد وفاة Datuk Mayang Gresik ، استمر العرش الملكي من قبل Batin Badau الذي كان ابن Makota وابن Datuk Mayang Gresik. لكن حكومة داتوك باداو لم تدم طويلاً ودُفن عند سفح جبل باداو بجانب قبر والدته. وقادت حكومة مملكة بادو بعد ذلك داتوك باداو الذي لم يكن معروفًا بالأشياء التي تم القيام بها. القبر الوحيد المعروف بجانب قبر داتوك مايانغ غريسيك. كانت الحكومة التالية هي داتوك دريم الذي لم يعرف بوضوح ما فعله. مات داتوك ديريم نفسه ومن المعروف أنه دُفن في جونونج ليلانجان.

عهد داتوك عبد الرحمن خلال فترة الاستعمار الهولندي

بعد وفاة Datuk Deraim ، استمر مملكة Badau من قبل Datuk Abdul Rachman الذي في عصره استعمر الهولنديون منطقة Belitung. خلال الحكم الهولندي ، تم تعيين داتوك عبد الرحمن من قبل الهولنديين كرئيس لمنطقة باداو مع عدد من 15 بتاريخ 25 أكتوبر 1853. لسوء الحظ ، من خلال توضيح ذلك ، جاء الراتب الذي حصل عليه داتوك عبد الرحمن من عمل الأشخاص الذين عملوا خمسة أيام في السنة في مجموعات. من هنا يبدو الاستعمار الهولندي القاسي. عندما ترك داتوك عبد الرحمن وظيفته ، تم نقله بعد ذلك إلى تانجونج باندان بمنصب جديد كمشرف قرية.

تتابع القيادة مع تقديم العظمة وأدوات السلطة

كان خليفة داتوك عبد الرحمن داتوك عبد لوال الذي استقر في بادو وتم تعيينه رئيسًا لقرية بادو. بعد وفاة داتوك عبد لوال كان نجله كيك محمد عريف. عندما تولى كيك محمد عريف منصبه ، تم استبدال منصب رئيس القرية برتبة رئيس قرية بادو. بالإضافة إلى حكم لورا ، يحمل Kik Mohammad أيضًا أدوات العظمة والقوة التي تم تمريرها عبر الأجيال. كيك محمد عريف نفسه لديه سبعة أطفال حيث نجله الأكبر ، جمال ، الذي واصل لاحقًا حكومة مملكة باداو. علاوة على ذلك ، يبدو أن ابن جمال لم يكن قادرًا على الاحتفاظ بأدوات عظمة وقوة مملكة Badau. وأخيرا تم تسليم عرش مملكة Badau إلى الأخت الصغرى Kik Mohammad Arief ، الأصغر سنا Kik Djoeki. احتفظ Kik Djoeki بنفسه بأدوات العظمة والقوة في قرية Badau. بعد وفاة Kkik Djoeki ، استمر تتابع القيادة من قبل ابنه الأكبر يدعى Djohar الذي أصبح أحد الأشخاص الرئيسيين في متحف Badau.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات