7 أطباق الثقافة والفنون الرائعة في بيليتونج لمشاهدة

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #160
 
 Asep Irwan Gunawan  29/04/2018
Location: Belitung VIEW 7613 LIKE 1695

لن تجعلك العطلة في بيليتونج تشاهد فقط الأطباق الطبيعية الجميلة. لأن بيليتونج التي تسكنها ديانات وعرقيات مختلفة مثل الملايو والبوجيس والصينيين وغيرهم ، تجعلنا قادرين على الاستمتاع بسحر الفنون والثقافات المثيرة للاهتمام والمتنوعة. إن سحر الفن والثقافة في بيليتونج نفسها لا يقتصر فقط على الخطاب الذي يمكننا سماع القصة فيه. ولكن على الرغم من أن الزمن قد تغير كثيرًا ، إلا أن الفنون والثقافة في بيليتونج لا تزال محفوظة وحتى بعض منها يتم عرضه في حدث مهرجان معين كل عام. فيما يلي بعض الفنون والثقافة المثيرة للإعجاب التي يمكننا رؤيتها أثناء العطلة في بيليتونج.

1. تجاهل جونغ

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

أول سحر فني وثقافي لقواعد قوس قزح التي يمكننا الاستمتاع بها هو Buang Jong. كانت تقاليد Buang Jong نفسها رائدة من قبل إحدى القبائل الأصلية في Belitung وهي قبيلة Sawang التي عاشت في المحيط. تخلص من جونغ نفسه وهو تقليد ملموس من برميل البحر عن طريق رمي جونغ أو قارب صغير في المحيط. كما هو التقليد من عروق البحر في أماكن أخرى ، قبل إطلاق جونغ في البحر ، سيتم تنفيذ طقوس من خلال وضع بعض العروض على قارب تم تجهيزه مع Ancak (ترتيب إطار من الخيزران الذي يشكل المنزل). تم تنفيذ مراسم التقديم لحاكم البحر لطلب الحماية والسلامة والبركة أثناء الإبحار بحثًا عن الأسماك في المحيط. عادة ما يتم التخلص من جونغ ، التي تتم بشكل روتيني كل عام ، في أغسطس - نوفمبر عندما تهب الرياح الموسمية الغربية. كان موكب Buang Jong مثيرًا للاهتمام ، والذي استغرق في المجمل 3 أيام و 3 ليال ، مما جعل الحكومة المحلية تجعل من مهرجان Buang Jong Festival. يمكن مشاهدة مهرجان Buang Jong بشكل عام في نوفمبر على شاطئ Mudong. بعد ذروة الموكب في شكل حظر جونغ ، في غضون الأيام الثلاثة المقبلة ، سيتم حظر شعب Sawang من الذهاب إلى البحر.

2 - ماراس تون

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

أصل ثقافة Belitung هو أصل غير معروف وعندما بدأت. ومع ذلك ، أصبحت طقوس Maras Taun واحدة من أكثر التقاليد شعبية في Belitung. كل عام يتجمع القرويون في مكان لتنفيذ مراسي تون. يمكن أن يتبع Maras Taun بالفعل أي شخص بغض النظر عن العمر أو الوضع. عندما يتم تنفيذ Maras Taun ، سيكون هناك شامان القرية أو رئيس القرية الذي يقود التنفيذ. في ذلك الوقت ستقود قرية الشامان المجتمع للصلاة من أجل حماية وسلامة القرية وسكانها. يمكن القول أن ماراس تون هو بالفعل مثل حفل خلاص القرية في جاوة. يتم تقليد Maras Taun نفسه مرة واحدة في السنة بعد فترة الحصاد. بالإضافة إلى الصلاة من أجل السلامة والحماية ، تم إجراء Maras Taun لخلق الامتنان للحصاد الذي تم الحصول عليه. في طقوس Maras Taun ، عادة ما يكون هناك سلسلة من الأحداث مثل الصلاة الأولية ، تنتمي إلى taw belitung وصلاة ختامية. من المثير للاهتمام ، أنها ليست فقط طقوس الصلاة التي يمكن أن نراها في Maras Taun ، لأنه عندما يتم تنفيذها ، سيتم التعامل مع عدد من الفنون التقليدية في Belitung مثل الرقص الصامت ، ngemping و nutong longong. لأن هذه الطقوس ، التي كانت تسمى سابقًا المذكرات ، أصبحت أجندة روتينية كل عام ، يمكن لأولئك منكم الذين يقضون عطلة في بيليتونج مشاهدتها بحماس.

3. Nirok Nanggok

foto #2 http://anggyrodith.blogspot.co.id
http://anggyrodith.blogspot.co.id

في الجزء الجنوبي من جزيرة Belitung في قرية Belantu ، Kemiri ، يعرف الناس تقاليد Nirok Nanggok. تقليد Nirok Nanggok هو أيضًا ثقافة ريفية في Belitung والتي يتم تنفيذها خلال موسم الجفاف الطويل. عندما يكون موسم الجفاف الطويل ، الذي يستمر عادة من أغسطس إلى سبتمبر ، ستنهار الأنهار في بيليتونج بشكل كبير. من هنا يمكن العثور على الكثير من الأسماك في النهر. باستخدام أداة تسمى tirok (نوع من العصا الخشبية ذات الرمح في القاعدة) و Tanggok (نوع من شبكة صغيرة من الروطان) ، ينحدر المجتمع بشكل مشترك من النهر للحصول على أكبر عدد ممكن من الأسماك. على الرغم من الإعجاب بأنشطة الصيد فقط ، ولكن قبل حدوث النشاط هناك سلسلة طويلة من المراحل التي يجب تمريرها. حتى في بعض سلسلة الأحداث هناك عدة مراحل مقدسة وتحتوي على قواعد صارمة يجب عدم انتهاكها. سيرأس موكب Nirok Nanggok نفسه الشامان القرويون ويحضره قادة القرية. الغرض من هذا الحدث Nianggok Nanggok هو كمكان لتجميع أو توحيد المجتمع والحفاظ على التقاليد المحلية. على الرغم من أن الناس أحرار في صيد الأسماك ، إلا أنه في النهاية لا يمكن تناول جميع الأسماك ، لأنه يجب أن يتم إطلاق الأسماك في النهر لجهود الحفظ.

4. Antu Bubu

foto #3 https://twitter.com/visitbeltim
https://twitter.com/visitbeltim

Antu Bubu هو فن وفي نفس الوقت لعبة قديمة في Belitung يمكننا الشعور فيها بالإحساس والانطباع الصوفي. تتكون Antu Bubu نفسها من كلمتين هما Antu والتي تعني Ghost و Bubu وهي أداة لصيد الأسماك من الروطان. سيتم استخدام لعبة Bubu هذه بالفعل في هذه اللعبة الغامضة. لأن Antu Bubu غامض للغاية ، هذه اللعبة مخصصة للبالغين فقط ، وحتى لأولئك الذين لديهم خبرة. بقيادة قرية الشامان ، سيبدأ Antu Bubu بتلاوة الصلوات لتجنب الأشياء السيئة التي يمكن أن تحدث. عندما يكون كل شيء جاهزًا ، سيقترب الشامان من بوبو وسيجلب الروح (الشبح) للدخول إلى بوبو. بعد ذلك ، سيحاول اللاعبون معانقة الفخ والتحكم فيه. لأن الروح دخلت ، بالطبع ، ليس من السهل الاقتراب واحتضان. حتى ذلك الحين ، عندما يكون هناك لاعب يتمكن من السيطرة على الفخ وإتلافه ، يعتبر الفائز.

5. الطي في حقيبة

foto #4 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

بالإضافة إلى لعبة Antu Bubu ، في Belitung هناك أيضًا ثقافة فنية في شكل لعبة أخرى تسمى Beripat Beregong والتي يمكن مشاهدتها. Beripat Beregong نفسه يتكون من كلمتين هما Beripat مأخوذة من كلمة Ripat مع معنى الضرب أو الجلد بأداة. في هذه الأثناء ، Beregong مأخوذة من كلمة Gong تعني آلة موسيقية تستخدم لمرافقة اللعبة. لذلك يمكن القول أن Beripat Beregong هي لعبة على شكل فنون قتالية نموذجية في Belitung تستخدم أداة الضرب المصنوعة من الروطان. يتطلب إقامة هذا الحدث قاعة نقالة وهي مكان للتنافس بارتفاع 6-7 أمتار. من هذا الارتفاع أيضًا في وقت لاحق يجب نقل الآلات الموسيقية اللازمة إلى الأعلى. نظرًا لصعوبة بناء قاعة perengongan ومسائل تقنية أخرى لتنفيذ Beripat Beregong ، من المؤسف أن هذا التقليد بدأ يتلاشى ويتخلى عنه ببطء. ولكن مع ذلك ، لا داعي للقلق لأنه في بعض الأوقات ستنفذ بعض المناطق في بيليتونج هذا التقليد إذا كان ذلك ضروريًا. في هذه اللعبة والفن Bereging Bering Bering ، هناك لاعبين يتنافسان على جلد الروطان تجاه جسم الخصم. من المثير للاهتمام ، على الرغم من الانطباع بالعنف والمقاومة ، فإن فن Beripat Beregong ليست سوى لعبة هدفها النهائي هو التعرف على العلاقات بين القرى وتقويتها.

6. ديمونغ لونغ

foto #5 http://anggyrodith.blogspot.co.id
http://anggyrodith.blogspot.co.id

كتعبير عن الامتنان لله سبحانه وتعالى لنجاح محصول الأرز ، بعد موسم الحصاد ، سيحمل شعب بيليتونج تقاليد تسمى Lesong Panjang. يمكن القول أن Lesong Panjang هي لعبة يتم لعبها باستخدام عدة أدوات مثل مدافع الهاون والمدقة. الدمل كأداة ستضرب في وقت لاحق مدقة مصنوعة من الخشب والتي تعتبر قادرة على إنتاج صوت عال وواضح. يبلغ قطر هذه الملاط ما بين 25 سم إلى 30 سم ، بينما يبلغ الطول 1 - 1.5 متر. وفي الوقت نفسه ، بالنسبة للمدقة كمضرب ، فهي مصنوعة من نماذج وأحجام مختلفة بأطوال من 75 سم إلى 120 سم وأقطار تصل إلى 4-6 سم. من ضربات المدقة إلى الهاون ، سيصدر هذا أصواتًا بإيقاع معين اعتمادًا على نوع الضربات التي يتم إجراؤها. يتكون اللاعبون الذين يلعبون لعبة Lesong Panjang بالفعل من عدة أشخاص ضربوا المدقة في الدمامل. من هنا سيأتي تناغم الأصوات المثيرة للاهتمام لأنها متشابكة وبالتناوب. الضربة التي تنتج إيقاعًا مثيرًا للاهتمام من لعبة Lesong Panjang لها معنى أن شيئًا يتم في تعاون متبادل ومنظم سينتج شيئًا جيدًا. وفي الوقت نفسه ، فإن الحركات التي قام بها اللاعبون في لعبة Lesong Panjang تعني الترابط والترابط بين بعضهم البعض في الحياة الاجتماعية. من هنا نأمل أن تكون الصداقة القوية والحياة في المجتمع متداعمة. وفي الوقت نفسه ، فإن الأغنية التي تم غناؤها في لعبة Lesong Panjang ليست مجرد أغنية عادية ، بل هي مجاملة لله سبحانه وتعالى.

7. باث بيليمو

foto #6 http://www
http://www

قادمًا إلى شهر رمضان ، فإن شعب بيليتونج لديهم تقاليد تم تقليصها لفترة طويلة. يعتقد أن التقليد المسمى Mandi Belimau نفسه كان طقوسًا قبل 300 عام من قبل بطل Bangka Depati Bahrin وقواته للتطهير جسديًا وروحيًا قبل شهر رمضان المبارك. سميت Mandi Belimau لأنه خلال الطقوس هناك موكب من الري (الاستحمام) الذي يفعله شخص ما بماء الجير. قبل تنفيذ موكب الجير ، كان هناك حج إلى قبر بطل محترم أو شخصية عامة. بعد فترة طويلة من الحج ، سيتوجه المجتمع إلى مكان حدث الاستحمام الجير الذي يقام على خشبة المسرح. في هذه المرحلة نجد جرة كبيرة تقرأ الكلمات العربية التي تحتوي على ماء الجير. مياه الجير التي يتم سكبها على الرأس والجسم نفسه مصنوعة من مواد مثل أوراق الجير وأوراق الخيار وأوراق سومان وأوراق الليمون الكافر وأوراق الباندان المعطرة وأوراق الليمان وأوراق الليمون وأوراق الليمون وجذور سياك - الجذور وأوراق الجير أريكا الجوز. تم اختيار المواد وتحديدها من قبل الأشخاص الأذكياء والعلماء لسبب أن عبيرهم قادر على تنظيف أنفسهم. قبل وقت قصير من سقي الجير ، يتم تشجيع الناس على نية تنفيذ واجبات الصيام في رمضان قدر الإمكان. عادة ما لا يتم شطف ماء Limau الذي تم سقيه من تلقاء نفسه مرة أخرى بالماء النظيف بهدف الحفاظ على العطر متحدًا مع الجسم لفترة طويلة. بعد انتهاء موكب Limau Mandi ، سيرحب الناس ببعضهم البعض ويعتذرون. يصبح هذا النشاط إيماءة لتنقية العقل الذي قد ينشأ بسبب أخطاء في الآخرين.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات

  • belitung comment
    Angga
    8 May 2018

    Terima kasih sudah memberikan referensi untuk bahan penulisan saya.