ملاحظة هذا هو أفضل مكان للغطس في بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #148
 
   2/10/2017
Location: VIEW 8427 LIKE 658

إذا كان لديك الفرصة لأخذ إجازة إلى بيليتونج ، فلا تضيع الفرصة للقيام بمختلف الأنشطة المثيرة مثل الغطس. إلى جانب الشاطئ ، فإن العالم تحت الماء في مياه بيليتونج جميل جدًا لأن المياه فائقة الوضوح أيضًا. كمعلومات أدناه ، هناك بعض من أفضل مواقع الغوص في Belitung التي يمكنك تجربتها:


باتو مالانج سلحفاة البحر


واحدة من أفضل مواقع الغطس في بيليتونج هي Batu Malang Turtle. هذا المكان ليس شاطئًا أو جزيرة بل حجر جرانيت كبير بعيدًا عن الشاطئ. من بعيد هذا الجرانيت الكبير على شكل سلحفاة. بسبب موقعه وحده في وسط البحر ، يسمى هذا الحجر Batu Malang Turtle. بشكل فريد ، في هذا المكان توجد كهوف فوق سطح الماء مع إطلالات تحت الماء على أطلال الجرانيت والشعاب المرجانية أو الشعاب المرجانية والأسماك الجميلة للغاية. يمكنك أن تجد حتى السلاحف البحرية منقار الصقر في بحر باتو مالانغ.


أخبار بيليتونج


جزيرة جالانجال


ثاني أفضل بقعة غطس في Belitung هي في مياه جزيرة Lengkuas. يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة من خلال ميناء جزيرة بيليتونج عن طريق استئجار قارب يملكه صياد. أو يمكنك أيضًا اختيار استخدام حزمة خدمات سياحية يتم تضمينها عادةً مع توفير معدات الغطس.


قبل التوجه إلى جزيرة Lengkuas ، يجب أن تعرف أن المياه المحيطة بهذه الجزيرة واضحة للغاية وتخزين مجموعة متنوعة من الحياة البحرية التي يمكن أن تفسد عينيك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مستوى عمق المياه في الجزيرة مثالي أيضًا ، وهو 1.5 متر إلى 3 أمتار. وفقًا لبعض المصادر ، فإن أفضل مكان في هذه المياه هو الجانب الأيمن من جزيرة Lengkuas.


أخبار بيليتونج



شاطئ تانجونج تينجي


الشاطئ ، وهو موقع الفيلم الرائع Laskar Pelangi ، لا يخلو من الزوار أبدًا. إذا كان الفاصل بين البحر والبر الرئيسي قد يكون صخرًا على الساحل الآخر ، فإن الجرانيت هو الفاصل على هذا الشاطئ. جمال الحياة البحرية والشعاب المرجانية في مياه شاطئ تانجونج تينجي ليس موضع شك.


عمق المياه حول 3-4 أمتار بالمياه الصافية يجعل أنشطة الغوص الخاصة بك ممتعة للغاية. . ولكن يجب أن تكون حذرًا عند الغطس على هذا الشاطئ الذي تبلغ مساحته 80 هكتارًا ، لأنه في بعض المواسم أو الأوقات هناك قناديل البحر التي يمكن أن تكون عرضة للوخز.


أخبار بيليتونج


جزيرة Kepayang


يوجد في بيليتونج العديد من الجزر غير المأهولة والتي تعتبر وجهات سياحية. ومع ذلك ، فإن المسافة بين الجزر المجاورة تجعل التنقل بين الجزر خيارًا جذابًا. عند القيام بقفز الجزيرة ، لن يؤلمك تجربة أحد أفضل مواقع الغطس في بيليتونج ، بالضبط في مياه جزيرة كيبايانغ.


تنقسم جزيرة كيبايانغ إلى قسمين ، هما كيبايانغ بيسار وكيبايانغ بيسار (خنزير) صغير. على بعد بضع مئات الأمتار فقط من الشاطئ ، يمكنك بالفعل رؤية حشد من الأسماك الصغيرة بين الشعاب المرجانية. لمعدات الغوص ، لا داعي للقلق لأن هذه الجزيرة لديها بالفعل تأجير معدات الغوص والغطس. للحصول على معلومات إضافية ، تكون الأمواج في المياه بالقرب من جزيرة Kepayang هادئة تمامًا لذا فهي مناسبة للغوص والسباحة والغوص. ما عليك سوى حوالي 30 دقيقة من مدينة تانجونج باندان للوصول إلى جزيرة كيبايانغ.


أخبار بيليتونج


باتو جارودا


تقع هذه الجزيرة في منطقة West Belitung Regency. يتم ترتيب صخور الجرانيت بدقة في هذه الجزيرة الرملية الصغيرة. إذا انتبهت إلى هذا الترتيب من أحجار الجرانيت يشبه تقريبًا رأس طائر جارودا. هذه الحقيقة هي السبب في أن هذه الجزيرة تسمى باتو جارودا.


من شاطئ Tanjung Kelayang ، ما عليك سوى السفر لمدة 10 دقائق للوصول إلى Batu Garuda. بالنظر إلى أن الجزيرة محاطة بالشعاب المرجانية ، فلن تتمكن من الوصول إلى الشاطئ لأن القارب لا يستطيع أن ينسحب. يمكنك فقط التقاط صور من القارب أو من شاطئ Tanjung Kelayang.


بالنظر إلى المياه حول باتو جارودا واضحة للغاية وهناك العديد من الشعاب المرجانية ، ثم يمكنك الغطس هنا. بالتأكيد لا تريد أن تفوت الإثارة لتشعر بإحساس الغطس من خلال التجول في هذه الجزيرة الصغيرة ، أليس كذلك؟


أخبار بيليتونج


------


لمعدات الغطس (سترة النجاة ، أرجل الضفدع ونظارات السباحة) يمكنك استئجارها مقابل Rp. 15000 إلى Rp. 25000 لكل عنصر. للحصول على معلومات إضافية ، متوسط سعر تأجير القارب ليوم واحد في نطاق Rp. 400000 إلى Rp. 1،500،000. لاستئجار قارب بأعلى سعر ، عادة ما يستخدم قاربًا سفليًا زجاجيًا حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الماء تحت الماء دون الحاجة إلى الغوص في البحر.


بالإضافة إلى ذلك ، لكل قارب قدرة مختلفة تتراوح من 7 إلى 15 شخصًا. لذلك من الأفضل إذا كنت في عطلة مع الأصدقاء أو العائلة حتى تتمكن من أن تكون مشتركًا عند استئجار قارب. بالإضافة إلى مشاكل استئجار القوارب ، يجب عليك أيضًا البحث عن الوقت المناسب للغوص في بيليتونج. مارس إلى أكتوبر هو أفضل وقت بسبب الطقس الجيد والموجات الهادئة.


Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات