تريد القهوة مع انطباع عميق؟ تعال إلى المقهى الأسطوريين التاليين في بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #166
 
 Asep Irwan Gunawan  28/05/2018
Location: Belitung VIEW 5617 LIKE 338

أنشطة القهوة والقهوة في بيليتونج لم تعد جديدة وأجنبية على الناس. لأن القهوة واحتساء القهوة هنا أصبحت نشاطًا أصبح عادة وتقليدًا لمجتمع بيليتونج لفترة طويلة. على الرغم من أنها ليست منطقة لإنتاج القهوة ، ولكن يبدو أن نشاط القهوة من قبل الناس هنا متأصل. في الواقع ، صنع القهوة في بيليتونج شائع جدًا لدرجة أن هناك منطقة في بيليتونج تسمى مانغار والتي اكتسبت لاحقًا لقب "كوتا 1001 وارونج كوبي".

من هنا في بيليتونج ليس لدينا صعوبة في العثور على المقاهي بسبب العدد الكبير والمنتشر في كل مكان. ولكن للاستمتاع بطبق قهوة أكثر إثارة للاهتمام ولا تنسى ، يمكنك الذهاب إلى اثنين من المقاهي أو الأكشاك الأسطورية في بيليتونج. في المقهيين اللذين يزيد عمرهما عن 50 عامًا ، سنتمكن من العثور على العديد من الأشياء والتجارب التي تختلف عن القهوة بشكل عام.

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

اثنين من المقاهي أو الأكشاك الأسطورية في بيليتونج نفسها هي مقهى Ake ومقهى Kong Djie. لمعرفة المقهى الأسطوريين في بيليتونج ، دعنا نشاهد المناقشة التالية.

1. مقهى Ake

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

أول مقهى أو متجر أسطوري في Belitung يمكننا زيارته هو Ake Coffee Shop. تأسس مقهى Ake في عام 1921 وهو أقدم مقهى في مدينة تانجونج باندان. تم نقل Ake Coffee Shop نفسه إلى عدة أجيال من جيله الأول ، Abok. من Abok ، تم تمرير المقهى إلى ابنه المسمى Akiong وبعد ذلك إلى أطفاله حتى يومنا هذا.

على الرغم من أنها قديمة جدًا ، لا تتخيل أنك ستتناول القهوة في مكان به مبنى قديم. هذا لأنه تم تحديث Ake Coffee Shop وتجديده مع بيوت المتاجر الحديثة. ولكن على الرغم من أن المبنى حديث ، إلا أن طعم القهوة لا يزال كما كان من قبل. ليس ذلك فحسب ، لم تتغير كيفية تحضير القهوة في مقهى Ake. حتى معدات صنع القهوة هنا هي أيضًا معدات قديمة يتم تسليمها من جيل إلى جيل من بداية العام.

لكوننا في مقهى Ake هذا ، لا يمكننا فقط تناول القهوة ، ولكن يمكننا أيضًا رؤية صور عائلية من مالك مقهى Ake. بالنسبة إلى القائمة المعروضة هنا ، يمكننا طلب عدد من الحلويات مثل القهوة السوداء وقهوة الحليب وسحب الشاي والشاي الحلو والبرتقال الرئيسي. يمكنك طلب بعض القوائم في الظروف الحارة أو الباردة. كما نعلم أن القهوة في Belitung ، بما في ذلك في مقهى Ake ، يتم صنعها بطريقة فريدة باستخدام مرشح طويل يتم سحبه عدة مرات. بالإضافة إلى المشروبات ، يمكنك أيضًا طلب قائمة بيض نصف مطبوخ بسعر 10000 روبية. لسعر المشروبات وحدها في مقهى Ake حوالي 6000 روبية - 10000 روبية. يفتح مقهى Ake Coffee نفسه من الصباح إلى الليل. لكن الزوار الأكثر ازدحامًا يأتون إلى هنا في الصباح ومنتصف الليل. في عطلة نهاية الأسبوع ، تزدحم زيارة عشاق القهوة بشكل متزايد. ولكن للأسف يوم الأحد ، يفتح مقهى Ake فقط حتى الساعة 2 مساءً فقط.

عادة ما يرغب الزوار الذين يأتون إلى هنا في التسكع والاختلاط والاسترخاء والاسترخاء أثناء تناول القهوة. تاريخيا ، أصبح Ake Coffee Shop هدف عمال مناجم الصفيح للاسترخاء بعد العمل. ليس فقط عمال مناجم الصفيح ، ولكن كان Ake Coffee Shop أيضًا مكانًا للتجمع للشعب الهولندي والصيني الغني. أثناء الاستمتاع بالنسيم في فترة ما بعد الظهر والمساء ، يمكنك الاستمتاع بالقهوة على التراس في الهواء الطلق. ولكن إذا لم تكن قويًا مع الريح التي تهب ، فقد تكون القهوة في الغرفة أيضًا خيارًا. يمكنك زيارة هذا المقهى الذي يمكن أن يستوعب 45-50 شخصًا في KV Senang ، Jl. المخضرم رقم 57 ، بالقرب من دوار توغو ساتام ، مدينة تانجونج باندان.

2. مقهى كونغ دجي

المتجر الأسطوري التالي أو المقهى الذي يمكنك الذهاب إليه في بيليتونج هو Kedai Kong Djie. هذا المقهى الوحيد الموجود منذ عام 1943 سيوفر أيضًا تجربة لا تنسى لأنشطة القهوة الخاصة بك. مع أجواء أكثر أصالة ، سوف نشعر في هذا المقهى بجو الماضي. إن المبنى الموجود في مقهى Kong Djie بسيط بالفعل مع أربع غرف صغيرة ، يبلغ حجم كل منها حوالي 3x4 متر. مثل Ake Coffee Shop ، تم تمرير مقهى Kong Djie إلى أجيال من نسلها.

كان المالك الأول للمحل نفسه هو هونج كونج ، وهو رجل ذو دم صيني ومهاجر من جزيرة بانجكا. قائمة الطعام المقدمة في متجر Kong Djie's Coffee Shop أكثر تنوعًا من القائمة الموجودة في مقهى Ake. لأنه بالإضافة إلى قائمة Coffee Coffee Djie Coffee ، يمكننا أيضًا الاستمتاع ببعض الوجبات الخفيفة مثل الأرز الدهني والكعك والأطعمة المقلية. لسعر القهوة هنا ما بين 8000 روبية - 10000 روبية. إن تقديم القهوة في مقهى Kong Djie هو نفسه الموجود في مقهى Ake الذي يتم تحضيره بسحب واستخدام الفحم. اختيار أماكن الشرب هو نفسه كما هو الحال في Ake Coffee Shop حيث يمكن للزوار اختيار الشرب في الداخل أو في الهواء الطلق. إذا كنت لا تستطيع تحمل رائحة السجائر من الزوار ، فإن اختيار القهوة بالقرب من المطبخ يمكن أن يكون خيارًا.

يمكنك زيارة مقهى كونغ دجي بالقرب من تقاطع جالان سيبوريك بارات ، تانجونج باندان في الساعة 06.00 - 21.00 WIB. نظرًا لأنه يتم حاليًا امتياز وضع مقهى كونج دجي ، يمكن العثور على هذا المتجر في عدة أماكن أخرى مثل جالان كيمونينغ ، تانجونج باندان. من وجود نظام الامتياز (الامتياز) الذي يتم تشغيله ، يوجد حتى الآن على الأقل مقهى Kong Djie ، الملقب بـ Starbucks Belitung ، وله ستة فروع في مقاطعة Bangka-Belitung. ومن المخطط أن يتوسع مقهى Kong Djie في جاوا ، بما في ذلك جاكرتا.

هذه هي المقاهي أو الأكشاك الأسطوريتين اللتين يمكنك زيارتهما أثناء إجازتك إلى جزيرة بيليتونج. من خلال تخمير وتقديم خدمة مميزة ومختلفة عن معظم المقاهي ، ستتمكن من الشعور بإحساس شرب القهوة المنكهة. إلى جانب تاريخ من أماكن القهوة التاريخية ، فإن أنشطة القهوة الخاصة بك في هذين المكانين ستكون أكثر لا تنسى. لاختيار أنواع القهوة المقدمة في كل من المقاهي ، هناك أنواع أرابيكا وروبوستا مستوردة من Java و Lampung.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات