نظرة على منزل Panggong ، البيت التقليدي المميز Belitong

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #141
 
   8/04/2016
Location: Belitung VIEW 435825 LIKE 1289
ليس من السهل العثور على منزل Belitong التقليدي في Belitung Regency. نادرا ما يستخدم الناس على شكل المسرح مع خمسة أجزاء من هذا المنزل للإيواء. لكن الحكومة المحلية شيدت وحدة من البيوت التقليدية في منزل الحاكم الرسمي.


كان موقع المنزل التقليدي ينتمي إلى المواطنين الصينيين الذين أسسوا ال warung. ثم تشتري الحكومة المحلية وتجعلها من الأصول الإقليمية. في عام 2006 ، بدأت الحكومة المحلية في بناء المنزل التقليدي وتم الانتهاء منه بعد ثلاث سنوات فقط.


هناك خمسة أجزاء من المنزل مع وظائف كل منها في المنزل التقليدي. مع امتداد النموذج إلى الخلف ، يصل هذا المنزل الصغير إلى الجزء الخلفي من الجزء السفلي من التخصيص والوظيفة. بدءا من الشرفة في المقدمة إلى الغرفة للحراس أو المساعدين في المنزل.


المبنى الرئيسي لهذا المنزل التقليدي مصنوع من خشب nyatoh ، والأرضية تستخدم الخشب الحديدي والسقف يستخدم خشب medang والخشب المثير. الخشب من المنطقة المحيطة ببيليتونج.


يمكن الشعور بالفروق الدقيقة التقليدية في Belitong عندما يدخل الزوار السلالم لتسلق المنزل التقليدي. صوت الخشخشة من الزهور المتأرجحة يفرك بعضها البعض بسبب رياح الرياح للترحيب بأي شخص يدخل المنزل التقليدي.


الزهرة المتأرجحة هي زخرفة تكميلية في منزل تقليدي لاستقبال الضيوف القادمين. في الماضي ، صنع السكان الأصليون في بيليتونج هذه الزخرفة باستخدام أوراق lais. لكن الزخرفة الآن مصنوعة من الزنك بنفس الشكل الأصلي.


المنزل مع خمسة أجزاء وهو كبير جدا هو منزل تقليدي للمسؤولين والنبلاء. وهو يختلف عن المنازل التقليدية للأشخاص العاديين الذين لديهم أربعة أجزاء فقط من المنزل وأصغر في الحجم.


حلية أخرى تميز بين المنازل التقليدية للأرستقراطيين والناس العاديين هي عدد الخطوات. يجب أن يكون المنزل التقليدي للخطوات الأرستقراطية أكثر من ثلاث. أما الناس العاديون فلا يزيد عددهم عن ثلاثة.


هذا يظهر مكانة أو درجة شخص في المجتمع. يمكننا أن نرى وضع الشخص في المجتمع بمجرد النظر إلى مبنى المنزل التقليدي الذي كان يملكه في العصور القديمة.


يمكن للزوار أيضًا رؤية ديكورات المنزل مثل الدانتيل لتجميل السقف المثلث. تم تبني الزخرفة من منزل كاليمانتان التقليدي ، مما يعني أن مالك المنزل كان له قريب من قبيلة في كاليمانتان.


وفقًا للجمارك ، يمكن فقط للضيوف الذكور على التراس. بينما تذهب الضيوف الإناث مباشرة إلى منتصف المنزل أو حتى مباشرة إلى المطبخ. بينما لا يُسمح للضيوف الذكور بدخول المنزل ، ولكن فقط على الشرفة.


في حين أن الغرفة الرئيسية هي مركز منزل عائلة المالك للأنشطة. يمكن للزوار رؤية خصائص المنازل الثابتة التي لا تحتوي على مقسمات للغرف. هذه الغرفة هي أيضًا مكان للنوم مع العائلة بأكملها. (*)

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات