بيت بانجونج ، بيت بيليتونج التقليدي المميز الذي يجب الحفاظ عليه

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #204
 
 Asep Irwan Gunawan  25/10/2019
Location: Belitung VIEW 10635 LIKE 340

الثقافة والعادات في منطقة مثيرة للاهتمام حقا لاستكشاف. لأنه من هناك أشياء كثيرة يمكن أن تجعلنا مذهولين بسبب تفرده. أحد عناصر الثقافة والعادات التي يمكن أن نجدها هي كائن المنزل. في بعض المناطق ، بما في ذلك في بيليتونج ، تعتبر المنازل النموذجية بالفعل جزءًا من الثقافة والعادات المحلية التي تجذب الانتباه دائمًا. مع نموذج وعمارة مختلفة عن بناء المنازل بشكل عام ، فإن صنع منزل مخصص سيعطي انطباعًا واضحًا لأولئك الذين يرونه.

Panggong Belitung House الذي ليس بعيدًا عن وسط مدينة Tanjungpandan

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

من هنا ، إذن أنت أو تخطط لقضاء إجازة إلى بيليتونج ، ثم حاول أن تأخذ الوقت الكافي لزيارة منزل بانجونج أو ستيج هاوس الذي يعتبر منزلًا تقليديًا تقليديًا في بيليتونج. للقدوم إليه ، لا تحتاج بعيدًا للوصول من وسط مدينة تانجونج باندان. وذلك لأن بيليتونج ستيج هاوس يقع في جالان أحمد ياني ، بجوار مكتب بيليتونج ريجنت. من مطار HAS Hanandjoeddin نفسه ، يمكن تذهيب بيت Panggong في أقل من 20 دقيقة. إن وضع Panggong House بجوار مكتب Belitung Regent نفسه ليس بدون سبب. يرجع موقع الموقع في مركز التسوق السابق للمواطنين الصينيين إلى جعل المنزل أكثر سهولة ومرئية للأشخاص ، وخاصة الضيوف الرسميين الذين يزورون بيليتونج. الآن أصبح المبنى على مساحة أرض تبلغ حوالي 500 متر مربع فخرًا وجذبًا سياحيًا شهيرًا في بيليتونج.

خصائص منازل Belitung Panggong

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

هذا المنزل التقليدي Panggong هو بالفعل الوحيد في Belitung. إلى جانب التحديث ، تغيرت المنازل الموجودة في بيليتونج بالفعل من خلال تنفيذ العمارة المعاصرة. لذلك فإن زيارة Panggong House ستعطي بالتأكيد انطباعًا كبيرًا لك إذا كنت ترغب في زيارته. ولكن بالنسبة لبيت بانغونغ هنا فهو بالفعل انعكاس للمنزل الأرستقراطي في الماضي. ينعكس الفرق بين بيت Panggong للنبلاء والناس العاديين أنفسهم في عدة أشياء ، مثل عدد الغرف والحلي وعدد السلالم. يعد Panggong Belitung House ، الذي تكون زخارفه مصنوعة في الغالب من الخشب ، إعادة بناء منزل كبير. فقط في الأساس توجد مواد جرانيت تستخدم لدعم المبنى. بينما في جميع الأجزاء الأخرى من المنزل باستخدام الخشب مثل خشب nyatoh لدعم الأعمدة وخشب الحديد للأرضية وكذلك خشب medang و saru للسقف. في معظم أجزاء Panggong House نفسها تستخدم خشب البلولين المعروف بالفعل بمتانته ومتانته. بشكل عام ، يتكون المنزل الذي تم بناؤه في عام 2006 من ثلاثة أجزاء رئيسية ، وهي الغرفة الرئيسية والخسارة والمطبخ. ومع ذلك ، فإن المنزل الذي تم افتتاحه في عام 2009 من قبل Belitung Regent Darmansyah Husain ، يحتوي على خمس فئات من المساحة حيث تكون الوظيفة أقل لأنها مخصصة كغرفة حراسة أو مساعدين.

خارج منطقة بيت بانجونج بيليتونج

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

قبل الصعود ودخول Panggong House ، ستجد هنا تقليم الدانتيل للأسقف على شكل مثلثات. يعكس الدانتيل الذي يشذب السقف نفسه أن النبيل كان لديه أقارب من قبيلة في كاليمانتان. ومن المعروف بالفعل أن منزل Panggong في Jalan Ahmad Yani هو تبني منزل تقليدي كاليمانتان. عند وصولك إلى Panggong House ، ستتسلق السلالم وستصل إلى منطقة تراس تبلغ مساحتها ثلاث مرات سبعة أمتار مربعة. يعمل التراس الواسع نسبيًا على استقبال الضيوف والجلوس والاسترخاء أثناء التحدث. الضيوف الذين يمكنهم التحدث في منطقة الشرفة نفسها هم من الرجال ، بينما بالنسبة للنساء ، يجب عليهم الدخول مباشرة إلى داخل المنزل.

منطقة في بيليتونج بانجونج هاوس

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

نحو الداخل من Panggong House ، سوف نجد غرفة رئيسية تقدم مجموعة متنوعة من الحلي النموذجية في Belitung. تتضمن بعض الزخارف في منزل Panggong House صوت زهور متأرجحة مصنوعة من الحديد الرقيق وهي زخرفة ترحيب. الزخارف التي تحتك بالرياح مصنوعة من أوراق الشجر. على الجانب الأيمن من الغرفة الرئيسية في Panggong House نفسها ، يمكننا العثور على غرفة زفاف بحجم صغير. بينما على الجانب الأيسر من الغرفة ، يمكننا العثور على خزانة تحتوي على الملابس التقليدية للعريس Belitung مع خمسة أزرار مع قبعة غناء. في هذا المكان هو بالفعل مكان تتم فيه عملية تقديم الطلب والزواج. عادة ما يتم استخدام الغرفة الرئيسية في منتصف Panggong House نفسها كمكان للتجمع العائلي وتلاوة القرآن. في هذه الغرفة الرئيسية ، سنجد أيضًا خاصية Panggong Belitung House ، وهي غياب حواجز الغرفة ، باستثناء غرفة الزفاف. لذلك سينام جميع أفراد العائلة معًا في الغرفة باستخدام حصيرة أو مرتبة رقيقة. مع مفهوم Panggong Belitung House الذي يفتح بدون قسم ، يجعل هذا المنزل يشعر بالرحابة.

Panggong Belitung House أيضًا كمتحف

foto #4 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

شيء آخر يمكننا العثور عليه في الغرفة الرئيسية ، على هذا الجدول بالتحديد هو صورة لشخصيات بيليتونج وتيرة مثل صورة الشيخ أبو بكر عبد الله ، داعية الإسلام في بيليتونج. يعمل منزل Panggong Belitung أيضًا كمتحف. بالإضافة إلى صور Rumah Panggong في أوج ذروتها ، تتضمن بعض الصور التي يمكننا رؤيتها في هذه الغرفة الرئيسية صورة للعبة التقليدية في Belitung والتي "تلعب لعبة مضاعفة". التوجه إلى الغرفة المجاورة هو خسارة ستجعلنا نلتقي بجسر بطول ثلاثة أمتار. عادة ما يجتمع أفراد العائلة في هذه الغرفة أثناء الاسترخاء والدردشة. ليس من النادر أيضًا أن يروي أفراد العائلة هؤلاء القصص ويبحثون عن البراغيث في غرفة الخسارة هذه. تعمل غرفة الخسارة هذه أيضًا كمكان لتحييد الأنشطة في الغرفة الرئيسية والأنشطة في المطبخ.

منطقة بيليتونج بانجونج هاوس

foto #5 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

من هذه الغرفة سيتم توصيلك إلى غرفة المطبخ في الخلف. وضع المطبخ في الخلف مخصص للأماكن المتسخة. في غرفة المطبخ ، سنجد العديد من منتجات الحدائق والأسماك المخزنة. بصرف النظر عن كونها مكانًا للطهي ، فإن غرفة المطبخ في Rumah Callong تعمل بالفعل كمكان لتخزين الطعام. وظيفة أخرى أو استخدام مساحة المطبخ هي تناول الطعام مع أفراد الأسرة. الجزء الخلفي من Panggong House هو غرفة للمساعدين والحراس. كما ذكرنا سابقًا ، فإن Panggong House بجوار مكتب Regent هو بالفعل انعكاس لمنزل أحد النبلاء. لذا من هنا سنجد غرفة حراسة أو تحجر لن يتم العثور عليه في منزل Panggong للناس العاديين.

Panggong Belitung منازل تحتاج إلى المقارنة

foto #6

إن وجود Panggong House في جالان أحمد ياني بيليتونج يحتاج بالتأكيد إلى التقدير. مع تآكل انتباه عامة الناس في مجال الثقافة ، بما في ذلك البيوت التقليدية ، سيكون وجود منازل بانجونج مهمًا جدًا للتعليم والتعلم. يعد منزل Panggong Belitong نفسه الآن معلمًا سياحيًا. حتى في أوقات معينة ، سيقام هنا عادة العديد من الاحتفالات الاحتفالية والاحتفالات الثقافية الملايو مثل الألعاب المضاعفة والرقصات الإقليمية. ونأمل بوجود هذا البيت Panggong House ، يمكن تحقيق الجهود الرامية إلى الحفاظ على الثقافة غير الملموسة لحكومة Belitung الإقليمية وسيحب العديد من الناس بشكل متزايد العادات المحلية.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات