رقصة Tin Mendulang ، رقصة هائلة في Belitung احتفالية

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #208
 
 Asep Irwan Gunawan  19/11/2019
Location: Belitung VIEW 12582 LIKE 242

Belitung كوجهة شعبية لديها الآن الكثير من الأطباق التي يمكن الاستمتاع بها. بشكل عام ، هناك العديد من السياح الذين يزورون بيليتونج الذين يرغبون في القدوم إلى شواطئهم الساحرة. إن شواطئ بيليتونج جميلة للغاية ومثيرة للإعجاب لكل زائر يأتي. من هنا يرتبط اسم بيليتونج ارتباطًا وثيقًا بمعالم الشاطئ للأشخاص الذين يسمعونها. ولكن إذا أردنا استكشاف Belitung بشكل أعمق ، فستكون هناك علاجات أخرى غير الشاطئ التي اتضح أنها مثيرة للاهتمام للغاية عند الاستكشاف. أحد الأطباق المثيرة للاهتمام بجانب الشاطئ الذي سيجعل عطلتك في بيليتونج أكثر إثارة ولا تنسى هو الرقصات.

رقص القصدير البهيج والحماسي

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

هناك أنواع عديدة من الرقصات في بيليتونج. كل هذه الرقصات لها خصائصها الخاصة التي تكون مقنعة للغاية عند مشاهدتها. واحدة من الرقصات المثيرة للاهتمام لمشاهدة في Belitung هي Mendulang Timah Dance. رقص Tin Mend Tari مثير للإعجاب حقاً لأنه يتم في مجموعة لجعلها أكثر حيوية. ليس ذلك فحسب ، فقد بدا الراقصون في Mendulang Timah Dance بهيجًا لدرجة أن الجمهور سيبتعد عن هذا الجو المبهج.

رقصة مستوحاة من فكرة أندريا هيراتا

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

الرقص الذي يوضح اهتمامات حياة الأطفال الفقراء في بيليتونج والذين تركوا المدرسة مستوحاة من فكرة أندريا هيراتا. يمكن القول أيضًا أن منشئ رقص ميندولانغ تين هو أندريا هيراتا. كان أندريا هيراتا نفسه كاتبًا لرواية لاسكار بيلانجي الرائعة ، ثم صنع نسخة شاشة عريضة كانت مزدهرة أيضًا. قلق أندريا هيراتا من أطفال بيليتونج الفقراء والعديد من الذين تركوا المدرسة بسبب العمل في تعدين القصدير هو ما جلب لاحقًا رقصة Tim Mendulang Tin Dance. كما نعلم أنه خلال ذروة القصدير في بيليتونج ضحى العديد من الأطفال بالمدارس وفضلوا العمل في التعدين. عند العمل في مناجم القصدير ، يواجه هؤلاء الأطفال أنفسهم العديد من الصعوبات والأخطار مثل الحوائط في الوحل أو الأفعى المرتبطة. على الرغم من أن أجور الحصول على القصدير كانت كبيرة في البداية ، إلا أنه مع مرور الوقت انخفض سعر القصدير بشكل كبير ، مما جعلهم يندمون على أنهم أمضوا الكثير من الوقت لمستقبلهم. هذا هو المكان الذي يعيش فيه أندريا هيراتا ويعرف الأيام التي قام فيها العديد من الأطفال باستخراج القصدير ومن ثم قدموا Mend Mend Timah Dance. من فكرة أندريا هيراتا الأولية حيث كان عدد الراقصين 15 شخصًا فقط ، ثم من قبل العديد من الفنانين ، وخاصة الفنانين الذين تخرجوا من ISI Yogyakarta الذين طوروها. ثم جعلت نتائج تطور الفنانين على الفكرة الأولية لأندريا هيراتا رقصة Tin Mendulang أكثر جاذبية.

Belitong Lesong Batang رقص إنشاء استوديو الرقص

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

تم إنشاء رقصة Mendulang Timah الكاملة أخيرًا من إنشاء استوديو Belitong Lesong Batang للرقص ، قرية Lesung Batang ، منطقة Tanjungpandan ، Belitung Regency. تم إنشاء الرقصة نفسها لوصف أنشطة استخراج القصدير التي كانت الأنشطة الرئيسية لشعب بيليتونج في العصور القديمة. لا يمكن فصل تاريخ أو تاريخ بيليتونج عن أنشطة تعدين القصدير. السبب هنا منذ عام 1852 ، بدأ استكشاف القصدير عن طريق التعدين.

الرقصة الرئيسية لتشبث القصدير أقرب إلى حياة الناس في بيليتونج

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

كسلعة ومنتجات زراعية في بيليتونج مطلوبة بشكل كبير ، كان تيما منتشرًا جدًا في حياة شعب بيليتونج. لذلك ليس عدد قليل من الناس الذين يعملون أو يعملون في مناجم الصفيح. ليس فقط من البالغين ، ولكن الأطفال غالبًا ما يعملون أيضًا في تعدين القصدير. حتى عندما اختفت محكمة تيماه المحلية وانتصار القصدير في بيليتونج ، كانت بعض الجماعات المحلية لا تزال تعدين القصدير. الآن من الحياة القريبة لعمال مناجم الصفيح في بيليتونج ، ابتكرت أندريا هيراتا رقصة تسمى تيم ميندولانج تيماه والتي تم تطويرها وتنفيذها لاحقًا بواسطة استوديو رقص بيليتونج ليسونج باتانج ، قرية ليسونج باتانج ، منطقة تانجونغ باندان ، بيليتونج ريجنسي. لهذا السبب ، ستوضح هذه الرقصة بقوة أنشطة تحريك القصدير التقليدية التي كان يمارسها شعب بيليتونج.

التحضير قبل أن يبدأ الرقص

foto #4 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

تبدو رقصة Tin Mend Tari جذابة للغاية. وذلك لأن الأطفال والراقصين يؤدون الرقص بفرح كبير. بالإضافة إلى الراقصين الذين هم عمومًا بين المراهقين ، فإن العدد الكبير من الراقصين إلى المئات يجعل رقص Tin Mendulang يشعر بالحيوية. هؤلاء الراقصين عند أداء الرقص سيرتدون سراويل قصيرة فقط بدون ملابس. ليس هذا فقط ، ستتم تغطية أجساد الراقصين الذين لا يرتدون ملابس في الوحل الملون قبل الأداء. يأتي الطين الملون الذي يلتصق بأجسام الراقصين من مزيج من الكاولين وتلوين الكيك. من هنا يمكنك أن ترى بالفعل كم هو احتفالي ومثير رقص Mendulang Timah Dance. المعدات الأخرى التي يجب أن تكون مستعدة للقيام بهذا الرقص هي مقلاة وهي أداة لغسل القصدير.

الحركة الرائدة في رقصة القصدير

foto #5

بعد الانتهاء من التحضيرات ، سيتم تنفيذ رقصة Tin Mendulang على الفور. ستقوم الراقصات ، من العديد من الأطفال إلى الفتيان في سن المراهقة ، بحركات بالغسل. فيما يتعلق بالحركات في رقصة Tin Mendulang جذابة إلى حد ما. إلى جانب أصوات وصيحات الراقصين ، مما يجعل هذه الرقصة صاخبة بشكل متزايد. في أداء الرقص ، يركض الأطفال واحدًا تلو الآخر إلى الميدان ثم يصنعون دائرة ويقومون بحركات بالغسل باستخدام أداة على شكل مقلاة. بالإضافة إلى كونها جذابة إلى حد ما ، فإن رقص Mendulang Timah مضغوط للغاية. وبالتأكيد من الحماس والبهجة التي قدمها الراقصون ، فإن كل من يراها سيكون متحمسًا ومرات عديدة ليس من المستحيل أن يضحك الجمهور وهو يراقب جاذبيته.

يؤدي أداء رقص الباليه

يمكنك مشاهدة رقص Mendulang Timah في العديد من الأحداث في Belitung مثل مهرجان شاطئ Belitung الذي أقيم على شاطئ Tanjung Pendam منذ فترة أو أيضًا مهرجان Laskar Pelangi الذي أقيم في عام 2015. خلال مهرجان Laskar Pelangi الذي أقيم في أغسطس 2015 على شاطئ Tanjung في هذا الارتفاع وحده ، حظيت رقصة Mendulang Timah باهتمام هائل من الجمهور. حتى الجماهير الأجنبية كانت مندهشة من الرقص الذي يتم عرضه الآن دائمًا في أحداث مختلفة في بيليتونج. أكثر إثارة للإعجاب كانت رقصة Mendulang Timah على أجندة مهرجان Laskar Pelangi ، مما جعل الرقص يوضع على رأس سلسلة من العروض الفنية الثقافية من مجتمع Belitung.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات