رقص سيفن ، رقص تقليدي من بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #225
 
 Asep Irwan Gunawan  28/03/2020
Location: Belitung VIEW 14494 LIKE 23

رقصة الصنوبرة هي واحدة من الرقصات التقليدية التي نشأت من Belitung. هذه الرقصة مشوقة للغاية لأنه في هذه الرقصة هناك عناصر من حركات الفنون القتالية. في هذه الرقصة يمكننا أيضًا العثور على الثقافة الملايو الكثيفة. يمكن رؤية الثقافة الملايو الكثيفة في الرقص من عدة أشياء مثل الأزياء والمرافقة وكذلك حركاتها. إذن ما هي الرقصة التي يتم تقديمها غالبًا في حفل الترحيب لهذا الضيف الكبير الذي يزور بيليتونج؟ اتبع المراجعة التالية.

حركة الرقص سيفن

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

رؤية الحركات في رقصة السبين ، يمكننا أن نجد الرشاقة في أيدي وأقدام الراقصين. إحدى الحركات التي نجدها غالبًا من هذه الرقصة هي التصفيق الذي ينسجم مع مرافقة الموسيقى. بالإضافة إلى الحركات الرشيقة ، فإن الشيء المثير للاهتمام الذي يمكننا رؤيته من الرقص هو تشكيل الراقصين الأنيقين ، على الرغم من تحركهم في كثير من الأحيان. من هنا على أداء رقص Sepen يمكننا أن نرى حركات جميلة لمشاهدتها.

مرافقة رقص سيفين

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

في رقصة Sepen هذه ، سنجد أيضًا موسيقى وأغانيًا مليئة بالثقافة الملايو. كيف لا ، تم اختيار الأغنية المصاحبة لرقص Sepen من الأغاني النموذجية لشعب بيليتونج الملايو. وفي الوقت نفسه ، من سلالات الموسيقى ظهرت من الآلات الموسيقية الملايو التقليدية مثل الطبول ، الدف ، الكمان ، الأكورديون وغيرها.

ازياء الراقصين سيفن الرقص

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

عند رؤية الأزياء التي يرتديها الراقصون ، يمكننا أيضًا العثور على عناصر الثقافة الملايو السميكة. تهيمن عليها الألوان الزاهية ، وسيشعر المشاهدون الذين يرونها بالأجواء ويشعرون بالإثارة. بالنسبة لأزياء الراقصين ، يمكننا العثور على العديد من الأشياء مثل الأكمام الطويلة والسراويل والنسيج الذي يغطي الخصر. بالإضافة إلى ذلك ، لتزيين الرأس ، عادة ما يتم استخدام الحجاب ، على الرغم من وجود بعض الراقصين الذين لا يستخدمونه.

أداء الرقص سيفن

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

في العرض ، عادة ما يتم تنفيذ رقصة Sepen من قبل العديد من الراقصات في أزواج. ولكن ليس من النادر أيضًا في عروض رقص Sepen الأخرى ، هناك راقصون ذكور يقومون بذلك في أزواج مع راقصات. ومع ذلك ، فإن أي شخص يؤدي ، فإن رقصات سيبين ستقدم حركات ديناميكية ورشيقة وفقًا لمرافقة الموسيقى المرافقة. لجعل مشاهدتها أكثر إثارة للاهتمام ، عادة ما يقوم راقصو Sepen بعمل اختلافات في تحركاتهم. على الرغم من القيام بتغييرات في الحركة ، لكن الراقصين لن يقضوا على الحركة الأصلية.

تطور رقصة السبين

foto #4

رقصة السبين تتطور بسرعة كبيرة. ومع ذلك ، فإن التطور السريع لرقص Sepen يجعل هذه الرقصة أصبحت واحدة من الرقصات التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة في مجتمع Belitung بشكل خاص ومجتمع Bangka-Belitung بشكل عام. عادة ما يتم أداء رقصة Sepen نفسها في المهرجانات الثقافية أو أيضًا في الترحيب بالضيوف الكبار والمجموعات السياحية التي تزور Belitung. من هنا ، هناك من يسمون رقصة السبين رقصة ترحيب. لا يقتصر رقص Sepen نفسه في تطوره على أنه رقص ترفيهي ، ولكن هذه الرقص مفيدة أيضًا لتقديم الفنون الثقافية في Bangka Belitung.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات

  • belitung comment
    Rena
    5 Nov 2020

    Bagus, bermanfaat..... Tolong ya!!!